tttttstdClass Object ( )

رئيس الوزراء يُصدر العديد من القرارات لمواجهة النقص الحاصل في تجهيز الطاقة الكهربائية أصدر رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظ

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • منذ 2 سنة
  • العراق في العالم
حجم الخط:
رئيس الوزراء يُصدر العديد من القرارات لمواجهة النقص الحاصل في تجهيز الطاقة الكهربائية

أصدر رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، مجموعة من القرارات الخاصة بمعالجة منظومة الطاقة الكهربائية.
جاء ذلك أثناء ترؤسه اجتماعاً طارئاً مع المحافظين، بحضور أعضاء خلية الازمة الطارئة والهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، لمواجهة النقص الحاصل في ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد والمحافظات.
وتقرر قيام الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات بإعادة احتساب حصص المحافظات كافة من الطاقة الكهربائية المنتجة، وفقا لمعيارية تعتمد على (تعداد سكان المحافظة، ودرجات حرارة الجو، والرطوبة النسبية، والنشاط الصناعي والتجاري والحكومي والسياحي، والتأثير البيئي)، وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء والأمانة العامة لمجلس الوزراء، مع التزام المحافظات كافة بالحصص التي تحدد لها.
ونصت التوجيهات على قيام المحافظ وقيادة الشرطة المعنية بحماية المنشآت الكهربائية والعاملين فيها وتخصيص مفارز خاصة بذلك، إلى جانب تولي قيادة العمليات المشتركة حماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية وتخصيص قوة خاصة لهذه المهمة.
وتضمنت التوجيهات أيضًا قيام وزارة النفط بتوفير الدعم اللازم لمادة الوقود من خلال زيادة حصص المولدات الأهلية لتصبح (40 لتراً) من الوقود لكل (1 KVA) خلال فترة الصيف وللأشهر الثلاثة (تموز، آب، أيلول)، فضلاً عن توفير زيت الغاز لمحطات الإسالة المركزية لاستخدامها عند إطفاء شبكة الكهرباء الوطنية.
وتتولى الجهات ذات العلاقة حثّ المواطنين على ضرورة ترشيد الاستهلاك، عبر وسائل الإعلام الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

٥ تموز ٢٠٢١



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>